6 أنواع من الجنس في الجاهلية حرمها الله في الإسلام ، تعرفوا عليها حتى لا تقعوا في الخطأ !



من أخطر ما كان منتشرا قبل مجيء الاسلام، عادات تقلل من شأن المرأة العربية في الجاهلية، وتجعلها بضاعة رخيصة، يتاجر بها، وتمتهن حقوقها. ومن هذه العادات التي كانت سائدة، هو الزنا الفاحش بالمرأة، تحت ستة مسميات، اخترعت في الجاهلية وهي كلها حرمها الاسلام،من خلال الزواج الحلالن بحسب ما عددها رصيف 22.
1ـ الاستبضاع

وهو أن يدفع الرجل بزوجته إلى رجل آخر من عليّة القوم، كشاعر أو فارس أو ذي حسب ونسب، فيناكح الرجل الغريب المرأة، وحين يقع حملها تعود إلى زوجها.

2ـ المُخادِنَة

المخادنة هي المُصاحبة، وفيها ما ذكر في القرآن: "ولا متخذات أخدان". إذ كانت بعض النساء قبل الإسلام، تصادق عشيقاً غير زوجها، ويقع بها. وهناك اختلاف حول كيفية المخادنة قبل الإسلام، وحتى بعده. فقيل إن المخادنة لا تصل إلى النكاح، ويكتفي العشيق من المرأة بالقبلة والضمة، كما قيل إنه النكاح. كذلك يُختلف في ما إذا كانت ممارسة سرية أو عرفاً متّبعاً، وإن كانت أكثر الدلائل تشير إلى كونها كانت سرية. فقد قال مثل عربي عن المخادنة: "ما استتر فلا بأس به، وما ظهرَ فهو لؤم".

3ـ البَدَل

وهو أن يُبدّل الرجلان زوجتيهما، لفترة مؤقتة، بُغية التمتع والتغيير، دون إعلان طلاق أو تبديل عقد زواج. يروى عن أبي هريرة قوله: "إن البدل في الجاهلية، أن يقول الرجل للرجل: انزل لي عن امرأتك، وأنزل لك عن امرأتي، وأزيدك".

4ـ المضامدة

وهو اتخاذ المرأة زوجاً إضافياً أو إثنين، غير زوجها. وفي المعاجم اللغوية، الضماد هو أن تصاحب المرأة إثنين أو ثلاثة، لتأكل عند هذا وذاك في أوقات القحط. وفي ما يبدو، فإن هذا النوع لم يكن مستحباً، وربما اعتبره العرب خيانة من المرأة، وإن كان معمولاً به ومنتشراً.

وقد أنشد أبو ذؤيب الهذلي، الشاعر الجاهلي المعروف: "تريدين كيما تضمديني وخالداً/ وهل يجتمع السيفان ويحكِ في غمدٍ؟". ويروى أنه ألقى البيت السابق لمّا أشركت زوجته معه ابن عمه خالد بن زهير، وكان الهذلي يعتبر هذا النوع منكراً. وقال: "إني رأيت الضمد شيئاً نكراً". وقال أيضاً في هذه الحادثة: "أردتِ لكيما تضمديني وصاحبي/ ألا لا، أحبّي صاحبي ودعيني".

5ـ الرهط

وهو أن يجتمع عشرة من الرجال، وينكحون امرأة واحدة. وإذا حملت، أرسلت إليهم جميعاً، ثمّ تختار من بينهم من يكون والد الجنين الذي في بطنها، ولا يستطيع أحد الامتناع عن الاعتراف به.

6ـ أصحاب الرايات

وهنّ ما يمكن تسميتهن بالبغايا، أو ممارسات الدعارة، بحسب ما نقول اليوم. إذ كانت المرأة منهن، ترفع الراية (ويقال إنها كانت حمراء) علامة على أنها جاهزة، فيأتيها الرجال.
مشاركة :
اقرأ ايضا
loading...

تعليقات

الاسم

إتساع المهبل أخبار الفن اخر الاخبار ازالة آثار الحبوب أزياء المحجبات أسرة اسلاميات أطباق الدجاج أطباق السمك افكار لمطبخك أفكار وابتكارات أفلام مغربية الأثاث والديكور الأكسسوارات الإنتفاخ تحت العيون التقافة الجنسية الجفاف المهبلي الجيوب تحت العين الجيوب والانتفاخات تحت العين الحمل والولادة الحياة الزوجية الخواسر الخياطة السواد تحت الإبطين الشعر والبشرة الصحة العامة الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل العناية بالبشرة العناية بالجسم العناية بالشعر العناية بالمنطقة الحساسة اللباس المغربي التقليدي المطبخ المغربي المطيخ المكياج والعطور المنطقه الحساسة الموضة و الاناقة النقش والحناء الهاتف والتطبيقات بالفيديو برامج رمضانية تبيض الأسنان تبيض الوجه تبييض البشرة تبييض الرجلين تخسيس الارداف تسمين الوجه تصبغات الجلد تصغير الأنف تصغير الصدر تضيق المهبل تضييق المهبل تطويل الرموش تفتيح البشرة تكبير الأرداف تكثيف الرموش تنظيف المهبل قبل العلاقة الزوجية جديد الأغنية المغربية جديد الجلابة جديد الموضة جلابة المغربية حديث ومغزل مع سناء الزعيم - شهيوات المستمعات حصريات حل حلويات العيد حلويات اللوز حلويات المناسبات حلويات بدون طهي حلويات دواز اتاي حلويات سهلة بالصور حلويات عيد الفطر حلويات عيد ميلاد حلويات مغربية حنان الخضر ‏حواء وآدم حوادت حياتك الزوجية و المنزلية خارج الحدود خاص بالرجال خلطات منزلية لتبييض البشرة دنيا الجمال دواز اتاي ديسير رشيد شو رمضانيات رواق العروس ستار اكاديمي 10 ستار اكاديمي 11 سلسلة الكوبل 2 سلطات شد الصدر شد المؤخرة شهيوات الشاف هادي شهيوات رمضان شهيوات عيد الأضحى شهيوات مغربية شهيوات مغربية بالفيديو شوربات صحتكي صوة وصورة طورطات حلويات الكريم طورطات و كيك عادات وتقاليد مغربية عالم المرأة عرائس عصائر ومشروبات عيد الأضحى فساتين السهرة فضائح فضائح المغربيات فقدان الوزن فيسبوك قسم الطاجين قصة الناس قصص قفطان كاميرا خفية كاميرا خفية حماقة كلاص كندورة لالة العروسة لايف ستايل للا العروسة 2014 مثلجات مشاكل البقع على البشرة مشاكل و حلول مشروبات باردة مطبخ مغربيات معجنات مغربيات مفروشات مغربية مقبلات ومملحات مكياج منوعات ميديا نجوم ومشاهير نجوم ومشاهير بالقفطان المعربي نسائيات نصائح الدكتورة سناء العيناني وصفات البيتزا وصفات الدكتور عماد ميزاب وصفات خاصة وصفات د.جمال الصقلي وصفات زيادة الوزن وصفات سعيدة شرف وصفات صباحيات 2m وصفات طبيعية لجماللك وصفات لالة مولاتي وصفات لتسمين الجسم وصفات مغربية بالفيديو وصفات مغربية لتكبير الأرداف وصفات مغربية لتكبير الصدر وصفات مغربية لتكبير المؤخرة وصفات مغربیة لزیادة الوزن وصفات هدى اليداري وصفة سهلة يرامج رمضان les gualettes
false
rtl
item
مغربيات: 6 أنواع من الجنس في الجاهلية حرمها الله في الإسلام ، تعرفوا عليها حتى لا تقعوا في الخطأ !
6 أنواع من الجنس في الجاهلية حرمها الله في الإسلام ، تعرفوا عليها حتى لا تقعوا في الخطأ !
https://1.bp.blogspot.com/-GvJ60DzJ0U8/V2ykgY5yW8I/AAAAAAAAzRc/3LTla5wPGBMXQqC2aI17Ol7dtef_1_fUwCLcB/s640/735080_320455571400358_1232800628_n.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-GvJ60DzJ0U8/V2ykgY5yW8I/AAAAAAAAzRc/3LTla5wPGBMXQqC2aI17Ol7dtef_1_fUwCLcB/s72-c/735080_320455571400358_1232800628_n.jpg
مغربيات
http://www.maghribiyat.com/2016/06/6_23.html
http://www.maghribiyat.com/
http://www.maghribiyat.com/
http://www.maghribiyat.com/2016/06/6_23.html
true
3258634743720346645
UTF-8
لم يتم العثور على أي مشاركة مشاهدة الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع دات صلة تصنيف أرشيف SEARCH كل المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة بناءا على طلبك Back Home الأحد الاتنين التلاتاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاتنين التلاتاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن فقط منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago اليوم السابق $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى ممتاز يرجى المشاركة للفتح نسخ كل رمز تحديد كل رمز تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ رموز / النصوص، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع ماك) لنسخ